المدير الإقليمي لوزارة التربية بالصويرة: دخول مدرسي ناجح بفعل تظافر جهود جميع المتدخلين وفي مقدمتهم عامل الاقليم

قال نور الدين العوفي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالصويرة ان الدخول المدرسي لسنة 2022 و2023 مر في ظروف جيدة وسليمة، نتيجة العديد من التدابير التي قا مت بها المديرية خلال شهر غشت الماضي،وهي تدابير إدارية وتربوية ولوجيستيكية استيباقية،همت على الخصوص تهييء الخرائط التربوية وانجاز الصفقات وتعزيز الموارد.البشرية وتوفيراللوازم والتجهيزات اللوجيستيكية ،مما ساهم في انجاح هذه المحطة الوطنية الهامة .
واضاف العوفي في تصريح خاص لمجلة نادي الصحافة ،بانه تراءس مجموعة من اللجن الموضوعاتية،قامت خلالها بزيارة العديد من المؤسسات التعليمية سواء بالعالم الحضرى او القروي للوقوف على سير العملية التعليمية ،ومدى تجهيز كل المؤسسات المحدثة بالوسائل التعليمية والديداكتيكية واللوجيستيكية.
علما ان هذه اللجن الاقليمية قامت بزيارة العديد من المؤسسات منذ اليوم الأول للانطلاق الفعلي للدراسة ،للوقوف على مدى تنفيذ مضامين المقرر الوزاري للسنة الدراسية ،ومواكبة المؤسسات التعليمية،لانجاح وضمان دخول مدرسي متميز،تتفيذا لتنزيل خارطة الطريق 2022 -2026.
واضاف المسؤول الاول عن قطاع التعليم بالصويرة،بان المديرية الإقليمية تحت مقاربة تشاركية مندمجة مع العديد من الشركاء الاجتماعيين، وبتنيسق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي والسلطات المحلية في شخص عامل الاقليم،وجمعيات الآباءوالانهات ومكونات المجتمع المدني بالاقليم ، لتحقيق إقلاع تربوي متميز على جميع الاصعدة.
ويذكران المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة باقليم الصويرة،تعد في مقدمةالمديريات الإقليمية بالمغرب. التي حققت نتائج إيجابية على مستوى النجاح بالامتحانات الاشهادية،كما انها استطاعت أن تضع مقاربة بديلة لتقليص مؤشرات الهدر المدرسي بالعالم القروي وبالمناطق النارية والهشة ،بفعل تظافرجهود كل المتدخلين في القطاع.

التعليقات مغلقة.