تنظيم مهرجان القنيطرة الأول للزجل أواخر أكتوبر

بعد الحالة الصحية غير العادية التي مرت منها الساحة الثقافية المغربية عامة و الساحة الثقافية القنيطرية خاصة في مجال تنظيم الأنشطة الكبرى المهتمة بصنف شعر الزجل انبعث صبح جديد و أشرقت شمس ساطعة في كبد سماء إقليم القنيطرة تمخض بطنها فأنجبت جمعية من أبناء القنيطرة الشرفاء وضعوا على عاتقهم مسؤولية تصحيح كل الأخطاء و مسح كل الغبار وإزالة كل الغيوم من العيون والقلوب والنفوس ورد الاعتبار لصنف شعر الزجل والرقي به شكلا و مضمونا سلوكا و ممارسة داخل الساحة الثقافية المحلية حتى يسمو إلى مستوى تطلعات سكان القنيطرة و الوطن برمته.
وأول خطوة وحركة تصحيحية ارتأت جمعية المركز المغربي للفن والإبداع في شخص رئيسها المتمرس والمختص في تنظيم الأنشطة الكبرى والصغرى داخل الوطن وخارجه الشاعر الباحث والفاعل الجمعوي حسن خيرة القيام بها هي تأسيس مهرجان زجلي كبير يحمل اسم المدينة هو حلم مدينة بأكملها في أن يكون لها مهرجان يحمل اسمها تفتخر به ويمثلها في كل المنابر الثقافية المحلية و الوطنية و الدولية و هذا المهرجان هو الابن الشرعي للمدينة هي من اقترحته و اختارت له من الأسماء اسم ” مهرجان القنيطرة الأول للزجل ” تحت شعار جميعا من أجل تكريس و تفعيل ثقافة الإعتراف…دورة الشاعر الساخر بوعزة الصنعاوي وضيف الشرف مدينة العرائش” وذلك أيام : 28 . 29 . 30 أكتوبر 2022 بمديرية وزارة الثقافة بالقنيطرة ومركز تكوين و تقوية قدرات النساء بأولاد اوجيه القنيطرة.
وستعرف فعاليات هذا المهرجان على مدار ثلاث أيام أنشطة ثقافية و فنية متنوعة : معرض للفن التشكيلي . معرض دواوين زجلية للشعراء المشاركين في المهرجان. فرق موسيقية محلية . قراءات شعرية. حفلات التوقيع . تكريمات. جولات سياحية . مقابلة في كرة القدم . كل هذه الأنشطة تحت تغطية شبكة كبيرة و متنوعة مكونة من كل المنابر الإعلامية المحلية و الوطنية السمعية و البصرية و الورقية و كذا الالكترونية …
و للإشارة فإن هذا المهرجان ستشارك فيه نخبة من شعراء هذا الوطن العزيز بالإضافة إلى فرق موسيقة محلية تشتغل على التراث الغيواني : فرقة سرب الأمل . فرقة لملاك فيزيون وفرقة النزاهة للفن العيساوي كما ستعرف فقرة التكريمات تكريمات كثيرة تتنوع بين مجال الشعر . الفن . الرياضة .و الإعلام .. .

التعليقات مغلقة.