فندق “موفنبيك”MOVENPICK بمراكش علامة تجارية في الصناعة السياحية الفندقية العالمية وإصرار على الخدمة الرفيعة والجودة في المنتوج

في إطار سعيها المهني لإبراز مختلف أوجه تألق الصناعة السياحية المغربية، بادرت “مجلة نادي الصحافة” إلى عقد لقاء تواصلي مع إدارة فندق. MOVENPICKمراكش.
وذلك انطلاقا من المكانة المتميزة للفندق في المنظومة السياحية الوطنية والدولية ومساهمته في تطوير الاقتصاد والسياحة.
وكان للمجلة وقفة مسهبة مع المدير العام للفندق Saladin. Noury ، الذي يعتبر أحد الركائز البارزة في المجال السياحي. فهو مدرسة قائمة الذات نظرا إلى تجربته وكفاءاته.العالية في تدبير الشان السياحي.
الوقفة التي خصصتها المجلة لمدير العام الفندق، بحضور السيدة سامية سنباطي وهي فاعلة سياحية بامتياز ومديرة التسويق والتواصل و التي لها رصيد كبير في المجال بحكم تقلدها عدة مناصب
و. في هذا السياق قال السيد المدير العام Noury، SALADINإن العلامة التجارية Movenpick هي قيمة مضافة ومميزة ومتكاملة لعائلة علامات Accor التجارية،
وهي معروفة، يضيف المدير العام، بمكانتها المتطورة مع اهتمام خاص بالتفاصيل، كما انها تنهج خطة ناجعة جدا ترتكز على الخدمة العالية والجودة، وهما صفتان تكملان العلامات التجارية الأخرى للمجموعة، كما ان التوسع الجغرافي هو أيضًا أحد الأهداف الرئيسية في هذا الباب.
وفي مجمل حديثه، اشار السيد المدير العام إلى أن هذه العلامة التجارية لديها مجموعة من المؤسسات في وجهات جذابة حول العالم، من خلال دمجها في Accor ، حيث يمكن للمجموعة تعزيز وجودها في مناطق رئيسية معينة أو التوسع في أسواق جديدة حيث تكون Movenpick راسخة بالفعل بحكم توفرها على جودة المأكولات والاطباق المتنوعة الجيدة.
ووفق السيد المدير العام، فإن هذه الخبرة هي أحد مرتكزات شركة Accor، مما يجعل من الممكن تحسين مطاعم وبارات Movenpick في مؤسساتها الحالية أو استخدام هذه الخبرة لتحسين عرض الطهي في العلامات التجارية الأخرى للمجموعة.
ويضيف المتحدث، أنه من خلال دمج Movenpick في مجموعة من العلامات التجارية، يمكن أن تستفيد Accor من وفرة الحجم والتآزر التشغيلي وأفضل الممارسات المشتركة.
أما فيما يخص موقع فندق. MOVENPICK في مراكش بشكل خاص وفي المغرب بشكل عام، أبرز أن هذا فندق موفنبيك منصور الذهبي مراكش، يعتبر رائدا في الصناعة الفندقية والسياحة بحكم موقعه الجغرافي، الذي يؤهله لان يلعب دورا في النسيج السياحي الوطني والدولي وكذا أن يكون قبلة أساسية لكل سياح العالم كما انه يتمتع بمكانة تاريخية مهمة واعتراف وطني في قطاع الفنادق المغربي.
والجدير بالذكر، فقد شدد السيد النوري على أن هذه المؤسسة ساهمت بشكل كبير في شهرة مراكش كوجهة سياحية رائدة، فهو فندق فاخر، ويتمتع بسمعة طيبة في تقديم خدمات عالية الجودة. خاصة انه يوجد، بالقرب من المواقع السياحية الشهيرة مثل المدينة العتيقة لمراكش وساحة جامع الفنا، مما يجعله خيارًا جذابًا للمسافرين الراغبين في اكتشاف المدينة.
وكشف المدير العام أيضا خلال هذا اللقاء التواصلي، عن وجود الفندق بالقرب من قصر المؤتمرات الذي تقام فيه جميع اللقاءات والمؤتمرات الدولية، وهو مدمج في الفندق، وهذه ميزة رئيسية وهامة تعطي للفندق رونقا اخر على مستوى البنية التحتية.
وتابع السيد النوري حديثه ليتطرق إلى التنمية المستدامة، حيث كشف “الشركة ملتزمة وشاملة، ومكرسة لحماية البيئة، كل يوم، نفعل كل ما في وسعنا لتقليل بصمتنا الكربونية وتقليل تأثيرنا على الكوكب. نستجيب أيضًا لمخاوف المسافرين بشأن المسؤولية الاجتماعية والبيئية من خلال الاعتماد على نهج مجموعة Accor المستدام، والذي يدمج المبادرات في فنادقنا المختلفة لتعزيز التقدم في هذا المجال.”
مع وضع ذلك في الاعتبار، يضيف المدير العام، “أطلقنا ثلاثة مشاريع طموحة تم طرحها من قبل المجموعة، الأول هو برنامج Planet 21 ونحن ملتزمون بقناعة لخلق قيمة مضافة مستدامة ولعب دور نشيط مع المجتمعات المحلية من خلال المساهمة في الحفاظ على كوكب الأرض. وتسعى مجموعتنا جاهدة للعمل من أجل “الضيافة الإيجابية” من خلال تحديد أهداف طموحة حول أربع مجالات إستراتيجية: العمل مع موظفينا، وإشراك عملائنا، والتعاون مع شركائنا، ودمج المجتمعات المحلية.
المشروع الرئيسي الثاني هو مبادرة “البلاستيك الصفري”. نحن ملتزمون بالتخلص من جميع المواد البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة في فنادقنا. هذا النهج هو جزء من رغبتنا في الحفاظ على البيئة وتعزيز الممارسات المستدامة.
وبعد ذلك، تم إطلاق شبكة RiiSE التي تعزز التنوع كرافعة للأداء الجماعي، وتنوع الرجال والنساء، وتنوع الأجيال، وتنوع الثقافات، بقناعة تكوين أفضل الفرق.
ويشار إلى أن موفنبيك هي أكثر مجموعة فنادق حاصلة على اعتماد Green Globe في العالم، حصلت 75٪ من فنادقنا ومنتجعاتنا المؤهلة على المركز الذهبي أو البلاتيني، وهو ما يكافئ الفنادق التي امتثلت لمدة 5 و10 سنوات أو أكثر، على التوالي. نحن فخورون بشراكتنا مع جرين جلوب، والتي تعزز التزامنا بالاستدامة والتميز البيئي.
وختم المدير العام تصريحه بالتأكيد على أنه “يمكنك أن تطمئن إلى تجربة فندقية تحترم البيئة وتساهم بشكل إيجابي في مجتمعنا، نحن مصممون على جعل شركتنا لاعبًا مسؤولاً، مع إيلاء أهمية كبيرة للاستدامة وتقديم حلول مسؤولة بيئيًا لعملائنا.”

التعليقات مغلقة.