شيخ قروي بجماعة عين جوهرة نواحي تيفلت يصنع الفوضى وخروقات بالجملة

0

وقف موفد موقعنا على خروقات بالجملة ومخالفات قانونية لا حصر لها بدوار أيت بوزيان بجماعة عين جوهرة التابعة لدائرة تيفلت، وبطل هذه الفوضى والخروقات التي لا تعد ولا تحصى ليس سوى عون سلطة برتبة شيخ قروي، هو من يتزعم خرق القانون بدل حمايته، باعتبار الشيخ القروي عين السلطة على النفوذ الترابي الذي يقع تحت سلطته.

لا يكتفي هذا الشيخ القروي بما هو معروف عند بعض أعوان السلطة، ولكن هو صنع كل شيء على مقاسه، حيث أطلق العنان للبناء بدون ترخيص من الجماعة، وهذا يمكن أن تقف عليه أي لجنة تفتيش، فعشرات المنازل تم بناؤها خارج دائرة القانون، وحرم الجماعة من مداخيل قانونية خولها القانون المنظم للجماعات الترابية.

والطامة الكبرى، أن الشيخ القروي يشرف بنفسه على مقلع (كاريان) عشوائي تنعدم فيه كافة شروط السلامة، بل يهدد السلامة الصحية للساكنة، وهو مقلع لنهب الرمال بغير وجه حق ودون قانون ولا تراخيص.

كل من التقاه موفد موقعنا لا يطالب سوى بالتحقيق في الموضوع، وإيفاد لجنة مركزية من وزارة الداخلية أو على الأقل من العمالة قصد التحقيق في هذه الخروقات وترتيب الجزاءات عليها، ومعرفة من يتستر على هذا الشيخ القروي ومن يحميه ومن يتواطؤ معه؟

اترك رد