لقجع: مدرب المنتخب الوطني هيرفي رونار مستمر في تدبير شؤون الفريق الوطني

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن مدرب المنتخب الوطني هيرفي رونار مستمر في تدبير شؤون الفريق الوطني. وأوضح السيد لقجع، الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع “حصيلة عمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وتقييم المشاركة المغربية في كأس العالم 2018″، أن السيد رونار الذي يرتبط بعقد مع الجامعة إلى غاية سنة 2022، سيقوم بتدريب المنتخب خلال الاستحقاقات الكروية المقبلة، خاصة بطولة كأس إفريقيا للأمم 2019.

وأضاف أن الأجواء التي تسود المنتخب الوطني سليمة، مؤكدا أن مسار كرة القدم بالمغرب يسير بشكل إيجابي في منحى تصاعدي.

وأشار إلى أن المغرب، الذي يتوفر على جيل جيد من اللاعبين يشكلون مستقبل كرة القدم الوطنية، يعمل من أجل إنجاح المشاركات الوطنية في الاستحقاقات الرياضية القارية والدولية المستقبلية، مؤكدا أن المادة الخام توجد بين اللاعبين الذين تلقوا تكوينات.

وفي معرض الحديث عن مشاركة المنتخب المغربي في مونديال روسيا، قال السيد لقجع إنه “كان بإمكان المنتخب الوطني تحقيق نتائج أفضل في مونديال روسيا لكن ذلك لم يتحقق بسبب ابتعاد الفريق الوطني كمؤسسة عن تظاهرة كأس العالم وظلم التحكيم واختياراتنا في المباراة الأولى والتي أثرت على معنويات اللاعبين”.

وتطرق أيضا إلى موضوع استخدام تقنية التحكيم بالفيديو (VAR)، مشيرا إلى أن استخدام التكنولوجيا والاستفادة منها يعد أمرا مهما لخدمة كرة القدم.

غير أن السيد فوزي لقجع، اعتبر في الوقت نفسه، أنه “لا يمكن استعمال تقنية (VAR) في كأس العالم قصد تجريبها”، مضيفا “أخشى أن يؤثر الهاجس المالي على مستقبل كرة القدم العالمية”.

كما نوه السيد لقجع بالجماهير المغربية التي ساندت المنتخب الوطني خلال مباريات كأس العالم بروسيا، والتي وصفها بـ”العلامة المضيئة”، مضيفا أن هذه الجماهير كانت استثنائية وتعرف كرة القدم معرفة جيدة، كما عبرت عن ذلك من خلال حضورها.

وشدد على أن سقف مطالب هذه الجماهير برؤية منتخب وطني قوي أصبح حقيقة يجب أن يتفاعل معها كل المتدخلين في الهرم الكروي، معتبرا أن الهوة لا يجب أن تتسع بين جماهير مثالية وعطاء متذبذب للفريق الوطني، داعيا إلى بحث الآليات لجعل النسق يسير بشكل متوازن.

وأضاف أن طموح جماهير كرة القدم المغربية “يتطلب منا بذل الجهود لنكون في مستوى انتظاراتها وطموحاتها خلال المواعيد الكروية المقبلة”.

من جهة أخرى، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “إن ملف ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026 مكن من تحقيق إنجازات تاريخية أهمها اعتراف (الفيفا) بقدرة المملكة على تنظيم كأس العالم”، مضيفا أنه يتم العمل على إعداد ملف الترشيح لنيل شرف استضافة مونديال كرة القدم لسنة 2030.

وأعلن السيد فوزي لقجع، بالمناسبة، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو سيقوم نهاية الشهر الجاري بزيارة للمغرب تستغرق يومين.

يشار إلى أن ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء يعد موعدا أساسيا للنقاش حول المواضيع الراهنة في مجالات السياسة والاقتصاد والمجتمع، ويعرف مشاركة وحضور ممثلي الهيئات الحكومية ووسائل الإعلام، وكذا شخصيات تنتمي إلى مختلف المجالات. كما يحظى هذا الملتقى بتغطية إعلامية واسعة وطنية ودولية.

ويتم خلال هذا الموعد الشهري توفير الترجمة الفورية إلى ثلاث لغات (الإسبانية والفرنسية والأنجليزية)، كما يتم النقل المباشر للقاء عبر “ماب مباشر” على موقع “ماب إكسبريس.ما”.

rma

التعليقات مغلقة.