القنيطرة: شركة جديدة تدخل على خط تدبير النظافة بالساكنية

rma

انطلق العمل بمدينة القنيطرة بمقتضيات الصفقة الجديدة لدخول شركة جديدة لتدبير قطاع النظافة بمنطقة الساكنية، وتولت العملية “الساكنية للبيئة” التابعة لشركة كازا تكنيك، المشهورة في تدبير قطاع النظافة بعدد من المدن المغربية، التي فاقت الخمسين، مما أكسبها تجربة كبيرة في مجال تدبير النفايات المنزلية وغيرها.

وانطلقت الصفقة المذكورة يوم 3 غشت الجاري، حيث بلغت قيمتها 26 مليون و400 ألف درهم سنويا، ووفرت الشركة حوالي 20 شاحنة مجهزة بكامل التقنيات التي يعرفها القطاع، وخاضعة للمعايير الدولية في هذا المجال. وتوزعت بين شاحنات ضاغطة وأخرى لاستعمالات متعددة من بينها تنظيف الشوارع، واستعرضت الشركة حوالي 85 في المائة من المعدات الموجهة للاستعمال في المنطقة على أساس استكمال الباقي.

واختارت الشركة أن تبدأ عملها بمنطقة الساكنية بأدوات كلها جديدة ولم تعمل على نقل اللوجيستيك من مدن أخرى، ولكن مائة بالمائة أدوات جديدة، حتى تكون في مستوى التحديات المطروحة، حيث قامت الشركة بدراسة المنطقة، وستقوم بتشغيل حوالي 200 عامل.

ويعتبر مسؤولو الشركة أن دخول الساكنية للنظافة مجال تدبير القطاع بالساكنية سيكون انطلاقة جديدة لهذه المهمة، غير أن الشركة ترى أن النجاح مرتبط بتظافر الجهود، خصوصا بين الشركة والمجتمع المدني والساكنة، التي سيتم التواصل معها حتى يتم تحديد أوقاتا مهمة لاستعراض النفايات المنزلية ووضعها في الأماكن المخصصة لها، حتى تحملها الشاحنات إلى المطرح.

وشارك في إعطاء الانطلاقة كل من سعيد مبروك، الرئيس المدير العام للشركة، وأحمد مبروك، المدير العام، وأمين منهي، المدير المالي للشركة، ومنصف عقيدي، المدير التجاري، إلى جانب أعضاء من المجلس البلدي وذلك بحي الوفاء حيث تم استعراض المعدات اللوجيسيتيكية وكلمة توجيهية للعاملين بالشركة.

 

التعليقات مغلقة.