البحرية الملكية تطلق النار على قارب للحراكة قرب أصيلا

rma

تم اعتراض قارب يحمل مهاجرين سريين صباح اليوم  من طرف البحرية الملكية بين العرائش وأصيلة، وأسفر التدخل عن إصابة احد المرشحين للهجرة.

 

ووفق بعض المصادر فإن البحرية الملكية أطلقت رصاصات تحذيرية كما هو متعارف عليه، وقد اصابت احدى الرصاصات  كتف شاب يبلغ من العمر 16 سنة، القارب كان يقل 50 مهاجرسري كلهم من جنسية مغربية

وتم إلقاء القبض على المهاجرين السريين 50  من طرف البحرية الملكية في حين تم نقل الشاب المصاب لمستشفى بمدينة طنجة.                                   ويذكر انه أنقذت البحرية الملكية المغربية، ما مجموعه 615 مرشحا للهجرة غير الشرعية، خلال محاولتهم الوصول إلى السواحل الإسبانية، نهاية الاسبوع الماضي  .

وأوضحت القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية بأن البحرية الملكية قدمت المساعدة، يومي السبت والأحد، بعرض سواحل المتوسط، لـ 31 مركبا مطاطيا كانت تواجه صعوبات، وعلى متنها 615 مرشحا للهجرة السرية نقلوا جميعهم سالمين إلى الموانئ المغربية.

وكشف بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية أن ”وحدات البحرية الملكية العاملة بالمتوسط قدمت المساعدة، خلال يومي 06 و07 أكتوبر الجاري، لـ 31 مركبا مطاطيا من مختلف الفئات كانت تواجه صعوبات. وكانت هذه المراكب تقل 615 مرشحا للهجرة السرية”.

وأشار البلاغ إلى أن جميع المرشحين للهجرة السرية نقلوا سالمين إلى الموانئ المغربية، وأن عددا من المراكب التي كانت تقلهم غرقت بسبب وضعيتها المتهالكة.

هذا واضطرت وحدة قتالية تابعة للبحرية الملكية، تعمل بالبحر الأبيض المتوسط،  في وقت  سابق ، لإطلاق النار على قارب مطاطي سريع “غوفاست” كان يقل مرشحين للهجرة غير المشروعة، بعد عدم امتثاله للتحذيرات الموجهة إليه.

وأوضح بلاغ لعمالة المضيق الفنيدق، أن أن القارب المطاطي السريع، كان يقوده مواطن من جنسية إسبانية، كان متواجدا بصفة مشبوهة بالمياه المغربية، بعد عدم امتثاله للتحذيرات الموجهة إليه.

وتابع المصدر ذاته، أنه نجم عن عملية إطلاق النار إصابة 4 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهم للمستشفى الإقليمي بعمالة المضيق – الفنيدق لتلقي العلاجات الضرورية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم فتح تحقيق في الموضوع من طرف السلطات المختصة

التعليقات مغلقة.