حصري .. “بلفقيه” يكشف التفاصيل الكاملة للدورة الرابعة لمهرجان سيدي قاسم للمسرح ..

“مصادر.انفو_اسامة بوكرين”

تزامنا مع احتفال المغاربة بالذكرى ال43 للمسيرة الخضراء، تنظم جمعية “نور الديجور للمسرح” الدورة الرابعة لمهرجان سيدي قاسم للمسرح من 31 أكتوبر الى 3 نونبر 2018 تحت شعار “الثقافة و الفن في خدمة التنمية المستدامة”تشبثا بالتحدي الذي أخذه رئيس الجمعية الفنان المسرحي “عبد الخالق بلفقيه” على نفسه بالسير بهذه التظاهرة الفنية الى ضمان الاستمرارية .

وفي حديث خاص لجريدة “مصادر.انفو” مع مدير المهرجان عبد الخالق بلفقيه، أسر لنا على أن هذه السنة ستتميز بحضور وطني وازن على المستويين الفني و الفكري، حيث ان فقرات المهرجان ستعرف مجموعة من المستحدثات التي لم تكن في الدورات الأخرى .

وأضاف “بلفقيه” في حديثه معنا ان المهرجان هذه السنة سيشهد ندوة فكرية كبرى يشارك فيها مجمع -الاحتفاليين العرب- برئاسة الدكتور عبد الكريم برشيد، و سيتم الاعلان عن “بيان سيدي قاسم للاحتفالية المتجددة” في اليوم الافتتاحي لهذا العرس الفني الذي يحج اليه كل محب و مهتم بالمجال الفني و الثقافي من مختلف ربوع المملكة .

وفي نفس السياق أفصح لنا مؤسس فرقة “دارنا داركم” للمسرح على ان الضيف الشرفي لهذه الدورة سيكون هو الكاتب “رضوان احدادو” المتخصص في مسرح المقاومة، وان المهرجان سينظم مجموعة من الورشات التكوينية المسرحية لفائدة المؤسسات العليمية و مراكز التكوين، يؤطرها أساتذة من دول -فرنسا،بلجيكا،المغرب- من اجل ضمان الجودة و التنوع .

وقد صرح لنا نفس المتحدث على ان الدورة ستعرف مشاركة فنانين مغاربة محبوبين من طينة : رشيدة طلال – فاطمة خير – سعد التسولي – سكينة درابيل – بنعيسى الجيراري – فؤاد سعد الله – هاجر الشركي – و فنانون من الجهة و اللإقليم، أما فيما يخص الجانب الاعلامي فقد اختارت ادارة النادي ان تخلق “قناة المهرجان” التي ستبث مقابلات مع المشاركين في المهرجان من فنانين و مثقفين و إعلاميين، و ستعمل على تغطية مختلف ورشات و أنشطة المهرجان .

وفي ختام الحديث اكد لنا الستاذ “عبد الخالق” على ان الهيئات التي ترافق هذه الدورة من المهرجان بالدعم الى غاية خروجه للوجود، هي اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم سيدي قاسم، وزارة الثقافة و الاتصال، بالضافة الى قطاع الثقافة و المسرح الوطني محمد الخامس،وبمساعدة من مجلس الجماعة الترابية لمدينة سيدي قاسم و المديرية الإقليمية للشباب و الرياضة .

rma

التعليقات مغلقة.