طارق الكناش من النضال الفني إلى تأسيس شركة فنية ..

rma

طارق الكناش من النضال الفني إلى تأسيس شركة فنية

على امتداد سنوات طوال ظل الفنان طارق الكناش رقما صعبا في مجال النضال الثقافي والفني بمنطقة الغرب بشكل عام ومدينة مشرع بلقصيري بشكل خاص .
دخل الكثير من المعارك كان فيها سلاحه حبه لمدينته مشرع بلقصيري المصنفة ضمن خريطة مدن الهامش والتي تقع منهكة على ضفة نهر سبو العظيم . واستطاع بفضل إصراره وإيمانه بمبادئه الراسخة والمتأسسة على قيم المواطنة الحقيقية و الفعل الثقافي والفني الجادين إلى جانب بعض رجالات المدينة المخلصين إلى جعل مدينة مشرع بلقصيري واحدة من أهم المدن التي تعرف إشعاعا ثقافيا وفنيا بفضل المركز الثقافي الذي افتتح سنة 2014 وساهم في خلق حركة مسرحية مهمة لا يوجد مثلها في مدن أكبر .

طارق الكناش كانت له إسهامات فنية عديدة سواء على مستوى المسرح حيث كان من مؤسسي مسرح باناصا الاحترافي كما كان وراء تأسيس جمعية اجيالكم للثقافات والفنون والتنمية وساهم في تنظيم العديد من المهرجانات المسرحية والثقافية والتي كانت تستضيف العديد من الأسماء الفنية الكبيرة والكتاب والشعراء، وعلى المستوى السينمائي قام بإخراج مجموعة من الأفلام القصيرة توجت بالعديد من الجوائز.
وبعد هذا المسار النضالي الثقافي وبعد جهد جهيد استطاع اخير تحقيق حلم حياته المتمثل في تأسيس شركة خاصة بالإنتاج الفني وهي الأولى من نوعها على مستوى منطقة الغرب . وتحمل اسم image orayanor وستعمل على إنتاج وتصوير الأعمال التلفزيونية و السينمائية والبرامج الوثائقية وجذب الانتاجات الفنية الى منطقة مشرع بلقصيري حتى تصبح واحدة من أهم مواقع التصوير الفني لما تتميز به من خصوصية طبيعية ومناظر جميلة . وتساهم ولا شك في خلق فرص شغل لفنانين وشباب المدينة .
وتحمل هذه الشركة اسم Image Orayanor ويشغل طارق الكناش مديرها التنفيذي نظرا للخبرة الكبيرة التي راكمها طيلة سنوات اشتغاله في هذا المجال .

التعليقات مغلقة.