الCDT تضرب بقوة في المسيرة الجهوية للتضامن مع عمال “أوزون” المضربين بسيدي قاسم ..

rma
“مصادر.انفو-القنيطرة”

نظمت الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، مسيرة جهوية بمدينة سيدي قاسم اليوم الأربعاء 24 أكتوبر، تضامنا مع قضية عمال النظافة المنضوون تحت لواء هذا الإطار النقابي، الذي شدد الخناق على شركة “أوزون” و المجلس الجماعي بهذه المسيرة من أجل الإسراع في إيجاد حل للعمال المضربين الذين يبيتون لأكثر من ست أيام في الخلاء احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية للشهرين المنصرمين، و تسريح 9 عمال لأسباب متضاربة .

وشهدت المسيرة التي دعت إليها CDT، إنزالا قويا لمختلف القوى الحية بالمدينة و الإقليم بل و الجهة، حيث أنها و حسب ما استقينا من عين المكان فاق عدد المشاركين فيها الألف، خصوصا مع دخول الجمعية المغربية لحقوق الإنسان و بعض القوى اليسارية و المدنية على الخط و دعوة أعضائهم لها .

وعرفت المسيرة حضور برلمانيين عن الكونفيدرالية في مجلس المستشارين، حضروا من أجل اعطاء المسيرة صدى وطني بهدف ايجاد حل لهذا الملف الذي لا زال الى حدود الساعة منزويا في المكاتب و لم يتم الحسم في مسير العمال المضربين الذين لم تتم لحدود الساعة تلبية ملفهم المطلبي .

و في اتصال لنا مع عزيز بوطهر، فاعل جمعوي و ناشط حقوقي بالمدينة، اكد لنا ان المسيرة دفعت في اتجاه الوقوف على الأسباب الحقيقية لعرقلة هذا الملف، و أنها عرفت رفع شعارات قوية في اتجاه مختلف المؤسسات المتداخلة في هذه القضية .

و أضاف نفس المتحدث، الذي كان من السباقين الى التضامن مع هذه الطبقة الشغيلة، ان النشطاء الإعلاميين و المدنيين لعبوا دورا قويا في هذا الانزال الكبير الذي عرفته المسيرة، و الهادف إلى إيجاد حل في أقرب وقت للعمال المضربين .

التعليقات مغلقة.