الدرك الملكي بالقنيطرة يحبط محاولة للهجرة السرية بــ “ الشليحات”

تمكنت عناصر الدرك البحري بقيادة رئيس المركز الترابي ،و بتعاون مع المركز الترابي للدرك الملكي بالقنيطرة، من إحباط محاولة للهجرة السرية وحجز زورق مطاطي  و محرك و800 لتر من الوقود في منطقة ”  الشليحات “

وأوضح مصدر أن التنسيق بين مختلف عناصر الوحدة التابعين للدرك الملكي مكن من توقيف القارب الذي يقل على متنه أزيد من 27 مرشح للهجرة السرية نحو الضفة الأوربية.من بينهم 3 منظمين للعملية

ومكنت هاته العملية التي تمت بعرض البحر من توقيف القارب وتسليم المرشحين لعناصر المركز الترابي بالقنيطرة بفضل تعليمات القائد الجهوي الرامية الى تكثيف الجهود من خلال إجراءات استباقية للقضاء على مختلف النقط التي تنشط فيها محاولات الهجرة الغير الشرعية .
وقد تم نقل جميع الموقوفين في إطار عملية تنسيقية بين السلطات المحلية، وعناصر الدرك، صوب مقر المركز الترابي للدرك الملكي ، قصد الاستماع إليهم واتخاذ الإجراءات المعمول بها.

وتجدر الإشارة إلى أن مصالح الدرك الملكي بالقنيطرة برئاسة القائد الجهوي القادم من وجدة و قائد السرية القادم من ورزازات كانا قد تركا بها بصماتهما التي ظلت راسخة بأذهان الساكنة وتمكنوا خلال الأونة الأخيرة من توقيف العديد من المهاجرين السريين حاولوا العبور إلى السواحل الإسبانية انطلا قا من شواطئ المنطقة.

وفي إطار دات الجهود نجحت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بطريق سيدي يحيى من توقيف سيارة من نوع بوجو محملة بحوالي 20 كيلو من النحاس وبعد التحقيق مع الموقوف تبين أنه من ذوي السوابق العدلية في السرقة لتتم احالته على أنظار النيابة العامة المختصة .

كما جرى في نفس الوقت بقيادة رئيس المركز الترابي للدرك الملكي توقيف عصابة مكونة من 4 أفراد ينحدرون بجماعة عامر السفلية بدوار الطوازيط  وكانوا موضع مذكرة بحث وطنية بتهم الاغتصاب والسرقة ليتم نقلهم للمركز للتحقيق معهم في المنسوب إليهم .

rma

التعليقات مغلقة.