مسيرة وطنية لدكاترة الوظيفة العمومية احتجاجا على تجاهل الحكومة لمطالبهم

قرر دكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة، تنظيم مسيرة وطنية، يوم الأحد المقبل، وذلك احتجاجا على “إقصاء” فئة عريضة منهم من المناصب المعلنة و”تجاهل” الحكومة لملفهم المطلبي…

 

وذكر بلاغ للاتحاد الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة، أن “الدكاترة الموظفين يعيشون أوضاعا مأساوية، إذ تركتهم الحكومة يتخبطون في وضعية أصبح معها المغرب يشكل استثناء في تهميش الدكاترة المؤهلين على جميع الأصعدة”.

 

وأضاف بلاغ النقابة، أن ملف الدكاترة “عمر طويلا”، حيث أن “الحكومة الحالية تجاهلته وعالجته بمقاربات شكلية محدودة زادت من ضبابية حله”، بعدما “كاد أن يشرف على الحل، من خلال تكوين لجنة وزارية في منتصف ماي من سنة 2011”.

وأشار ذات البلاغ أن “الوزارة الوصية على القطاع أعلنت مجموعة من المباريات محدودة العدد للالتحاق بالتعليم العالي، تغلب عليها مظاهر المحسوبية والتسيب”.

واستنكر المحتجون “إقصاء فئة عريضة من دكاترة المؤسسات العمومية من المناصب المعلنة وهو ما يعد خرقا لمبدأ تكافؤ الفرص الذي نص عليه الدستور”، لافتا إلى أن “بعض المؤسسات الجامعية لا تنخرط في إعلان جل هذه المناصب، ما يفوت عليها الاستفادة من أطر مؤهلة تحظى بتجربة بيداغوجية مهمة، وغيرها من الخروقات الخطيرة التي أدت إلى إلغاء نتائج كثير من هذه المباريات”.

rma

التعليقات مغلقة.