العرض الصحي بالقنيطرة يتعزز بوحدة طبية متنقلة خاصة لتشخيص وعلاج أمراض العيون وتوفر خدمات في مستوى انتظارات الساكنة

rma

العرض الصحي بالقنيطرة يتعزز بوحدة طبية متنقلة خاصة لتشخيص وعلاج أمراض العيون وتوفر خدمات في مستوى انتظارات الساكنة

في إطار تعزيز العرض الصحي بإقليم القنيطرة ، ومن أجل تقريب الخدمات الصحية وتيسير الولوج إليها لفائدة ساكنة الإقليم ، وبدعم من صندوق التتمية القروية لسنة 2018 وبشراكة مع عمالة القنيطرة تم مؤخرا تزويد المندوبية الإقليمية للصحة بالقنيطرة بوحدة طبية متنقلة خاصة لتشخيص وعلاج أمراض العيون  .

وفي هدا الصدد أكد المندوب الإقليمي للصحة بالقنيطرة الدكتور محمود برحال بأن هذه الوحدة الطبية المتنقلة تتوفرعلى أحدث المعدات الطبية المتطورة في مجال طب وجراحة العيون وستقوم بحملات طبية في جميع تراب الإقليم بهدف تقريب الخدمات الصحية للساكنة وتحسين الولوج إليها  .

وأضاف بأنه بفضل هذه الوحدة الطبية المتنقلة سيتمكن المستشفى الاقليمي الإدريسي من تقليص المواعيد وكذا المساهمة في معالجة أمراض العيون المسببة في العمى من بينها الجلالة، الكلوكوم وأمراض الشبكة بالنسبة لمرضى السكري وذلك تماشيا مع أهداف البرنامج الوطني لمحاربة العمى.

وللإشارة فإن هذه المبادرة لقيت استحسانا كبيرا من ساكنة الإقليم والمنتخبون وهيئات المجتمع المدني حيث سيكون لها وقع إيجابي مباشر على الساكنة المستفيدة، حيث سيتم استغلالها في تنظيم قوافل طبية بمختلف دواوير وقرى وقصور ومداشير هذا الإقليم .

وبالمناسبة أشار المندوب الإقليمي للصحة بالقنيطرة الدكتور محمود برحال في نفس السياق بأنه تمت برمجة وحدتين إضافيتين مخصصتين للكشوفات لسنة   2019 .

الأولى مختصة للكشف عن الأمراض الصدرية و داء السل  .

الثانية مختصة للكشف عن سرطان الثدي و أمراض النساء .

التعليقات مغلقة.