اقليم القنيطرة : عامل عمالة القنيطرة فؤاد المحمدي يشرف على إعطاء انطلاقة عملية الدعم الغذائي “رمضان 1440″ التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن .

أشرف عامل عمالة القنيطرة فؤاد المحمدي أمس الخميس، على إعطاء انطلاقة عملية الدعم الغذائي “رمضان 1440″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك بحضور رؤساء المصالح الخارجية والأمنية، ورئيس المجلس الإقليمي للقنيطرة والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني .

وسيستفيدعلى مستوى إقليم القنيطرة من عملية الدعم الغذائي (رمضان 1440 هـ)، والمنظمة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن ما مجموعه 9568 من الأشخاص المعوزين، من بينهم 7068 يعيشون بالمجال القروي، حيث استهدفت هذه العملية الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين والأشخاص في وضعية إعاقة والأسر في وضعية صعبة.

ويكرس هذا العمل الإنساني حسب المندوب الإقليمي للتعاون الوطني، محمد آيت أحمد، العناية الملكية الموصولة تجاه الأشخاص في وضعية هشاشة، ويجسد نبل مثل التضامن التي تقوي لحمة المجتمع المغربي.

من جهته أفاد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بإقليم القنيطرة، عادل الخوطابي، بأنه تم تفعيل 28 مركزا للتوزيع، بعموم تراب الجماعات الترابية التابعة للإقليم. وتنظم عملية “رمضان 1440 هجرية”، التي بلغت هذه السنة نسختها الـ20، بدعم من وزارتي الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) والأوقاف والشؤون الإسلامية.

وعلى الصعيد الوطني، سيستفيد هذه السنة من عملية “رمضان 1440 هجرية”، التي رصد لها غلاف مالي بقيمة 70.242 مليون درهم، أزيد من 2.5 مليون شخص، يتوزعون على 83 إقليما وعمالة، وينتمون إلى 500 ألف و300 أسرة، منها 402 ألف و238 أسرة بالوسط القروي.

rma

التعليقات مغلقة.