الدرك الملكي بالقنيطرة ينجح في تفكيك عصابة ” الأورو ” المكونة من 19 فردا .

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالقنيطرة مساء يوم الجمعة المنصرم من وضع اليد على أفراد عصابة إجرامية كانوا يوهمون ضحاياهم بالتوفر على كميات كبيرة من الأورو، و يرغبون في تحويلها إلى الدرهم المغربي بأسعار منخفضة، وخلال دورية بقيادة الكولونيل الماجور الموساوي القائد الجهوي للدرك الملكي بالقنيطرة رفقة قائد السرية بالنيابة و رئيس المركز القضائي للدرك الملكي الشهري مصطفى ، و من خلال عملية محكمة و نوعية من توقيف خمسة أشخاص كانوا يمتطون سيارة من نوع ” بارتنير  ” بيضاء اللون ، و ينحدرون من عامر السفلية .

وبعد اجراء تفتيش أولي للسيارة التي تم اخفاء ارقامها بلاصق عثر رجال الدرك  على اسلحة بيضاء من الحجم الكبير ” 08 ساطورات ” و مقلعين ع و أقنعة لإخفاء ملامحهم على طريقة الافلام الامريكية وهم من ذوي السوابق العدلية انضافو ل 14 فردا تم إعتقالهم في السابق في حين لا يزال 02 في حالة فرار.

وحسب مصادر موثوقة فإن المتهمين الموقوفين كانوا موضوع مذكرات بحث وطنية من أجل النصب والاحتيال ، واعتراض سبيل المارة و ارتكاب اعمال اجرامية خطيرة حيث كان يقوم المتهمون الدين ينشطون بالمنطقة باستدراج ضحاياهم

قصد تبادل العملة الأجنبية بالعملة الوطنية وما إن يصل الضحية حتى تتم مهاجمته من قبل عناصر العصابة المذكورة المدججين بالأسلحة البيضاء وغاز لكريموجين .

وفور اعتقالهم تم استدعاء جل الضحايا للتعرف على الجناة واللإستماع اليهم لفك خيوط و ملابسات هدا الملف .

وفي دات السياق وخلال عملية محكمة داهمت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي القنيطرة يوم أمس السبت بقيادة الملازم رشيد رتاب و بحضور قائد السرية يالنيابة منزلا بدوار التوازيط على مشارف غابة المعمورة  من حجز حوالي 20 كلغ من الشيرا داخل كوخ وسط المنزل مع حجز خلاطين كهربائيين و ميزان الكتروني يستعملان في اعداد و تهيئ المخدرات و ساطور من الحجم الكبير .

وتجدر الاشارة الى انه و فور تنصيب الكولونيل ماجور الموساوي قائدا جهويا للدرك الملكي بالقنيطرة قادما اليها من سيدي قاسم والتي خلف فيها اصداء طيبة بفضل عمله الدؤوب و المتواصل لتوفير الامن و الطمأنينة لكافة الساكنة .

ها هو يباشر عمله مباشرة بعد التحاقه بالقنيطرة على غرار ما قام به بسيدي قاسم وفق خطة استباقية تستهدف القضاء على الظواهر الإجرامية بالمنطقة، حيث يقوم و بشكل مكثف بدوريات يومية مع توجيه تعليمات صارمة لمختلف المراكز الترابية بالاقليم بضرورة مضاعفة الجهود للقضاء على الجريمة بمختلف انواعها .

 وتقديرا للمجهودات المبدولة بشكل متواصل عبرت مجموعة من الفعاليات و ساكنة المنطقة عن بالغ اشادتها و ارتياحها لما تحقق في ظرف وجيز وخلف نتائج إيجابية وبث الطمأنينة والارتياح في نفوس الجميع .

rma

التعليقات مغلقة.