المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية لناشري الصحف بالمغرب ONEM تعقدالدورة العادية الخامسة بالقنيطرة  .

   المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية لناشري الصحف بالمغرب ONEM تعقدالدورة العادية الخامسة بالقنيطرة  .

احنضنت غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بالقنيطرة يوم الاحد 29 شتنبر 2019 فعاليات الدورة العادية الخامسة للمكتب التنفيذي للهيئة الوطنية لناشري الصحف بالمغرب تحت شعار ”  من أجل إعلام مهني ومواطن  ” و ناقش خلاله اعضاء المكتب الوطني التنفيذي بحضور مجموعة من ممثلي المنابر الإعلامية المحلية والوطنية ومشاركة ممثل الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان .

برنامج الجلسة الدي كان عموميا ومفتوحا في وجه الناشرين وممثلي وسائل الإعلام تم خلاله مناقشة النقط التالية :

  1. دراسة الوضعية القانونية للمنابر الإعلامية المنتسبة للهيئة.

  2. دراسة طلبات البطائق المهنية لأعضاء الهيئة برسم سنة 2020.

  3. إحداث اللجان.

  4. التداول حول إحداث الفروع الجهوية للهيئة.

  5. مناقشة تنظيم النسخة الثانية من قافلة الوحدة .

  6. المشاكل المتعلقة بالبطاقة المهنية وملاءمة المواقع غير الملائمة

  7. مناقشة مشروع توحيد خدمات الاستضافة و الإيواء للمواقع الالكترونية

  8. إطلاق صفحات التواصل الاجتماعي للهيئة.

  9. مقترحات الآفاق المستقبلية للهيئة، وبرنامج عملها لسنة 2020

  10. التداول بشان مشروع إحداث منبر الكتروني للهيئة.

  11. متفرقات.

برنامج أشغال هاته الدورة العادية مر في أجواء ساده روح المسؤولية والجدية والحوار البناء ، وعرف مناقشة العديد من المواضيع والملفات التي تهم مستجدات مدونة الصحافة والنشر التي أحدثت نصوصا تتعلق بقانون الملائمة بالنسبة للجرائد الالكترونية ، كما تم خلالها تدارس مدونة الصحافة والنشر ومستجدات نصوصها المتعلقة بملائمة الجرائد الالكترونية لقوانينها الجديدة .

وفي معرض استعراض أهم الأنشطة التي أشرفت عليها الهيئة ، تمت الإشارة إلى  مبادرة تنظيم النسخة الأولى من قافلة الوحدة والتي كانت ناجحة بشهادة المشاركين .

وبهدف الانفتاح على جل مدن وأقاليم وجهات المملكة ، تقرر وبالإجماع خلق فروع للهيئة في كل ربوع المملكة للعمل من أجل الدفاع عن حقوق الجسم الإعلامي  ( البطائق المهنية للصحافة ، ملائمة المنابر الاعلامية و المواقع الالكترونية …) .

 البيت الداخلي للهيئة كان في صلب اهتمامات الهيئة حيث تم بالمناسبة إحداث اللجان المهيكلة من بينها : لجنة التواصل و العلاقات العامة ، لجنة التكوين و التكوين المستمر ، لجنة أخلاقيات المهنة ، لجنة الشؤون الاجتماعية ، لجنة الدعم و المواكبة .

و في الختام صادق وبالإجماع أعضاء الهيئة الوطنية على كل النقط الواردة في جدول أعمال الدورة وذلك بعد نقاش مستفيض لكل النقط ، وبناء على الدعوة التي وجهها رئيس الهيئة السيد محمد صالح  لجل الحاضرين اتفق الجميع على اللقاء في الدورة السادسة التي ستنعقد بمدينة كلميم ،و المنظمة بالموازة مع تنظيم النسخة الثانية من قافلة الوحدة التي تمت برمجتها خلال الفترة الممتدة ما بين 08 و 14 أبريل 2020 بمناسبة الذكرى 62 لإسترجاع طرفاية .

rma

التعليقات مغلقة.