القنيطرة.. هذه تفاصيل هدم 120 منزل عشوائي بسيدي الطيبي، و توقيف سيارة فاخرة تروج سمك “النكولة”  في السوق السوداء ..

القنيطرة، مصادر24

تمكن رجال الدرك الملكي التابع للمركز القضائي لمدينة القنيطرة و قائد المركز الترابي سيدي الطيبي، بمؤازرة العديد من رجال الدرك الملكي و القوات المساعدة، تحت إشراف كل من الكولونيل ماجور السيد “الموساوي” و قائد سرية القنيطرة السيد “الشاوي إسماعيل” ، بهدم 120 منزل تم بنائه بطريقة عشوائية و غير قانونية.. فوق أراضي سلالية بسيدي طيبي ضواحي مدينة القنيطرة،
ّ
ولقد علمت مصادر24 من مصدر عليم أن هناك شخص قد قام ببيع أراض تعود لسلاليين بطرق غير قانونية حيث يتم توثيق عقود بيع الأراضي خارج مدار القنيطرة، و أضاف مصدرنا أن خلال عملية التحقيق مع هذا الشخص من طرف رجال الدرك الملكي تبين أن في حقه عدة شكايات بدأت تتقاطر في حقه منذ لحظت إعتقاله، وبعد إعتقال المعني بالأمر تم اعتقال عون سلطة متورط في القضية و عنصر واحد من القوات المساعدة، حيث تبين تورطهم في النازلة ليتم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية، فيما تم تقديم عون سلطة أخر للعدالة في حالة سراح مؤقت.. ولازال التحقيق جاري قصد توقيف جميع من تورط في هذا الملف.

وفي نفس السياق قام قائد السرية ” الشاوي إسماعيل” و الكلونيل ماجور السيد”الموسوي” و قائد المركز الترابي مصحوبا بعناصره، قاموا بشن حملة هوجاء بمنطقة “أولاد برجال” و ” الشليحات ” ضد الصيد الغير قانوني لأسماك النكولة المهددة بالإنقراض و التي يمنع صيدها حتى لا تختفي من أنهار “واد سبو”.

و تعتبر سمك ” النكولة ” من بين الرخويات و لها فوائد جد مهمة لصحة الإنسان كما لها مفعول قوي يساعد على تقوية المناعة، ويصل ثمن الكيلو الواحد ب500 درهم، ويتم صيدها بطرق غير مشروعة ليتم بيعها في الأسواق السوداء، و لقد تم حجز خلال هذه الحملة على سيارة من نوع ” المرسيديس” فاخرة، وهي متلبسة بحمل 10 كيلو من سمك “النكولة” المهدد بالإنقراض.

rma

التعليقات مغلقة.