الدرك الملكي لحد السوالم يشن الحرب على الجريمة ويوقف العديد من المبحوثين عنهم .

 الدرك الملكي لحد السوالم يشن الحرب على الجريمة ويوقف العديد من المبحوثين عنهم .
أسفرت الحملات التمشيطية، التي تشنها عناصر الدرك الملكي لحد السولم ، عن اعتقال عدد من المبحوث عنهم، منهم من كان موضوع مذكرات بحث وأصحاب سوابق عدلية، .

و تأتي هده الحملات التي يشرف عليها قائد المركز الترابي للدرك الملكي لحد السوالم ضمن الحملات الروتينية التي يقوم بها رئيس المركز من أجل القضاء على ظاهرة الجريمة بمختلف أنواعها .

ووفق مصادرعليمة فإن قائد مركز الدرك الملكي لحد السوالم ” نورالدين ازريبة ” ، يقود وعلى مدى أسابيع خلت، حملات أمنية منسقة رفقة معاونيه لمحاربة الجريمة بشتى انواعها من ترويج المخدرات والسرقات وظاهرة الفراقشية، وهي الحملة التي اسفرت عن توقيف وشل حركات العديد من المبحوث عنهم ضمن مذكرات بحث وطنية.والتي جاءت ملفاتها التي و صلت ل 416 ملف على الشكل التالي :

قضايا المخدرات 86 ملف .

الضرب و الجرح 270 ملف . .

الإهمال الأسري 30 ملف .

إصدار شيكات بدون رصيد 40 ملف .

كما تم في ظرف وجيز توقيف سارقي إحدى الأليات من نوع رافعة التي تعرضت للسرقة بحد السوالم وتم ضبطها بعد تعميق البحث بإحدى المستودعات بالدار البيضاء بضواحي البرنوصي ،  في حين تم حجز إحدى عربات الجر لإستكمال إجراءات البحث مع كل المتورطين في القضية .

و يشار إلى أن هاته الحملات التمشيطية والمتواصلة التي يقودها رئيس المركز ” ازريبة نور الدين ”  خلفت ارتياحا كبيرا بين صفوف المواطنين، كما أنها توجت بالإطاحة بالعديد من المبحوث عنهم كانوا موضوع مذكرات بحث وطنية من قبل عناصر الأمن والدرك الملكي بالعديد من المدن .

ويشار أن الوضع الأمني بمنطقة حد السولم عرف قفزة نوعية في استتباب الأمن بين صفوف عموم الساكنة بفعل نهج المسؤول الأول عن مركز الدرك الملكي لسياسة القرب والتدخلات الفورية، وهو ما جعل العديد من افراد العصابات الاجرامية تسقط اتباعا تنوعت تهمهم ما بين الاتجار في المخدرات والاعتداء بالسلاح الأبيض أو سرقة المواشي وغيرها ضمن مقاربة امنية تروم محاربة الجريمة بشتى أنواعها  .

rma

التعليقات مغلقة.