وزارة الداخلية تعلن عن فتح التسجيل باللوائح الانتخابية

وزارة الداخلية تعلن عن فتح التسجيل باللوائح الانتخابية

وجّه وزير الداخلية ، عبد الوافي لفتيت ، دعوة إلى المواطنين المغاربة غير المسجّلين في القوائم الانتخابية إلى تسجيل أسمائهم قبل نهاية الشهر الحالي.

وجاء في بيان وزارة الداخلية أنه وفي إطار عملية التحيين السنوية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2020، “ينهي وزير الداخلية إلى علم المواطنات والمواطنين، خاصة منهم الشباب، ذكوراً وإناثاً، غير المقيدين حاليا في اللوائح المذكورة، البالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس/آذار 2020، والذين لا يوجد بهم مانع قانوني، أنه يتعين عليهم تقديم طلبات تسجيلهم فيها قبل نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري”.

وتتم عمليات طلب القيد الجديدة من طرف المعنيين بالأمر، إمّا مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم أو عن طريق الموقع الإلكتروني المخصصة لهذا الغرض.

وأشار وزير الداخلية إلى أن الأمر يهم الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم، حيث دعاهم إلى تقديم طلبات نقل قيدهم إلى لائحة الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي، وذلك قبل نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.

كما دعا البيان الناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو المقاطعة، أن يخبروا السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديدة، وذلك قصد تحيين عناوينهم المضمنة في اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة المعنية.

ويمكن للمواطنين المغاربة التأكد من البيانات الخاصة بهم في اللوائح الانتخابية، عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727، حيث يتوصلون برسالة توضح ما إن كانوا مسجلين والجماعة التي هم مسجلون بها تحديداً.

وخصّ وزير الداخلية المغربي فئة الناخبين الذين يصوتون في الاقتراع الخاص بالغرف المهنية، ببيان مستقل، دعاهم من خلاله إلى المبادرة لتسجيل أنفسهم في اللوائح الخاصة بهذه الهيئات المهنية قبل نهاية عام 2019.

وأخبر البيان المهنيين العاملين في القطاعات التابعة للغرف الفلاحية أو غرف التجارة والصناعة والخدمات أو غرف الصناعة التقليدية أو غرف الصيد البحري أن الفترة المخصصة لتقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية المذكورة، بمناسبة المراجعة السنوية لهذه اللوائح برسم سنة 2020، تمتد من بداية دجنبر الجاري إلى نهايته.

rma

التعليقات مغلقة.