تفعيل قرار المحاكمة عن بعد بمدينة خريبكة

مجيد كباسي

قررالسيد رئيس المحكمة الابتدائية اليوم الخميس 23 ابريل 2020 انطلاق المحاكمة عن بعد بخصوص المتهمين المعتقلين،و ذلك بواسطة مل التقنيات المتاحة لدى المحكمة وإدارة السجن وكذا السادة المحامين و ذلك في اطاراحترام تام لقواعد المحاكمة العادلة المنصوص عليها قانونيا،و سيتم ذلك عبراعتماد تقنية الاتصال السمعي البصري بين المعتقل و هيئة المحكمة صوتا و صورة دون الحاجة لتنقل المعتقلين الى المحكمة. تاتي هذه المبادرة مساهمة من القضاء و من النيابة العامة و باقي الادارات المعنية في الحد من الوباء الناجم عن مرض كوفيد 19، من اجل وقاية المتهمين و كذا العاملين بمرفق العدالة و ادارة السجون في اطار التدابير الصحية و كذا الوقاية الصادرة عن السلطات.

و في هذا الصدد قال السيد زهير ابراهيم وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية :

انه تم تطبيق تقنية التواصل عن بعد عبر اصدار بلاغات من طرف النيابة العامة التي تتضمن تقديم شكايات عن بعد تتضمن استفسار حول مراجع تسجيل هذه الشكايات و ارشادات يحتاجها المواطن. كما تم اصدار بلاغ للراي العام ب17/03/2020 تضمن مراجع البريد الالكتروني و الهاتف النقال لوكيل الملك و رئيس النيابة العامة.

كما اكد السيد العزابي عبد القادر: ان هذه المبادرة تاتي في اطار التدابير الاحترازية التي صدرت عن الجهات المختصة حماية للمعتقلينن و العاملين بمرفق العدالة.

هذه العملية تمت تحت اشراف رئيس المجلس الاعلى، رئيس المحكمة ، و رئيس كتابة الضبط و كذا مدير السجن المحلي لخريبكة.

التعليقات مغلقة.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com