تدخلات جمعية الائتلاف في زمن كوفيد 19 وفي شهر رمضان المبارك

مجيد كباسي

 

تتحرك جمعية الائتلاف في جميع المستويات، على مستوى الصحة، و على مستوى تنقل السجناء في انحاء المغرب عبر سيارة خاصة بالائتلاف التي تنقلهم الى مكان سكنهم اضافة الى سيارة الاسعاف التابعة لهم و المخصصة للنساء الحوامل، و للحالات المستعجلة كل هذا من اجل “بقى في دارك تجي عندك سيارة الائتلاف حتى لدارك” من اجل صحتك و صحة الجميع.

اما فيما يخص اخواننا الافارقة فيتم الاعتناء بجميع حاجياتهم من ماكل و مشرب حيت يتوفر المركز على مطبخ و قاعة مكيفة و مجهزة بموائد و شاشات، اضافة الى غرف هي الاخرى مجهزة و مكيفة تحوي اسرة صحية من اجل ضمان راحة المستفيدين.

يتوفر الائتلاف على لجينات، التي تخضع لمراقبة الجمعية، مكونة من لجنة تسهر على الصحة تحت اشراف الاخت سعاد، ولجنة تسهر على جودة الاغذية التي تقدم بشكل منظم.

هذا المركز عرف صدى طيبا على المستوى الوطني، حيث اصبح الجميع يضرب به المثال الناجح بمدينة خريبكة خاصة، و في المغرب عامة.

و لهذه الجمعية، تحت قيادة كل من السيد عبد الجليل الجعداوي و السيد محمد السكوم، دورا اخر تنوط به الا وهو نقل الحالات التي تماثلت للشفاء الى فندق بودركة حيث يتم نقلهم بعد ذلك الى منازلهم بعد مرور 10 ايام من المراقبة الصحية.

و لن ننسى الدور الاهم ، الذي قامت به الجمعية و لازالت تقوم به لحد الان اتجاه ساكنة خريبكة، فمنذ ظهور اولى الحالات المصابة بالمغرب، لم تتوانى عن توعية المواطنين بخطورة هذه الجائحة عن طريق حملات توعوية بشكل يومي.

و لا يسعنا الا ان نقدم الشكر كل الشكر لاعضاء الجمعية و جنود الخفاء نظرا للدور الهام الذي يقومون به في ظل هذه الاوضاع و على راسهم السلطة و عامل عمالة اقليم خريبكة الذي يقدم الدعم المعنوي و المادي لتشجيع الخدمات التي تقوم بها الجمعية.

 

و في هذا الصدد قال السيد عبد الجليل الجعداوي في ندوة صحفية:” انه و تنفيذا لتعليمات السامية يقوم الائتلاف بعملية دفء لمدة تلاث سنوات، حيت حقق المركز منذ شهر نوفمبر اكثر من 7000 مبيت، و مع هذه الظاهرة كان كل الهم هو مصير هؤلاء المشردين. فمنذ 16 مارس كانت رؤيا الائتلاف هي الالتفاتة لهؤلاء المستفيدين لتوفير جميع الخدمات من مبيت و تغذية و خصوصا المراقبة الصحية. و بعدها ب15 يوم و تحت اشراف السيد العامل و الباشا ثم استقطاب المستفيدين “.

 

و اضاف السيد الجعداوي:”الائتلاف،و الذي يضم 19 فردا، يقوم بخدمات اخرى بتعاون مع السلطة، اخذنا على عاتقنا توفير سيارة اسعاف تتوفر على سائق و ممرضة تحت رهن اشارة الحوامل و اصحاب الدياليز”.

التعليقات مغلقة.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com