بوجدور: جمعية الآباء وأولياء التلاميذ بمدرسة ابن الهيثم الابتدائية تحتفل باليوم العالمي للمدرس

شهدت مدرسة ابن الهيثم الابتدائية الجمعة 09 اکتوبر 2020 تنظيم أمسية احتفالية باليوم العالمي للمدرس (ة) من طرف جمعية أمهات و آباء آباء وأولياء التلاميذ لفائدة كافة الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة احتفالا بهذا الحدث العالمي الذي يصادف اليوم الخامس من اكتوبر من كل سنة.

استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم أعقبها العزف على نغمات النشيد الوطني المغربي بعد ذلك كلمة السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية والسيد مدير المؤسسة ثم كلمات للحضور الكريم، وقد تخللت الحفل فقرات فنية من تقديم تلاميذ المؤسسة.

وتضمن برنامج هذا الحفل تكريم استاذات وأساتذة المؤسسة بحضور مديري بعض المؤسسات التعليمية بالإقليم ومديري مدرسة عبد العزيز خيا
والثانوية الإعدادية القدس ومدرسة مولاي رشيد) و السلطة المحلية وممثل فيدرالية جمعيات الآباء وفاعلين جمعويين .

وفي سياق هذا الحفل البهيج تم تكريم ضيوف المؤسسة وشكرهم على تلبية الدعوة. وقد صرح السيد عبد الكامل الأنصاري رئيس جمعية آباء وأولياء
التلاميذ والتلميذات بمدرسة ابن الهيثم الابتدائية أن هدف الجمعية هذا الحفل هو تقديم الشكر والتقدير للأساتذة والأستاذات بالمؤسسة على تضحياتهم المتواصلة وعمل الكبير من أجل تحقيق غاية نبيلة هي تعليم وتربية أبنائنا وبناتنا، فما يقوم به المدرس هو رسالة إنسانية نبيلة تلزمنا جميعا أن نقدره وان نعطيه مكانته الحقيقية.

وأكد في نفس السياق أن الأسرة ومعها جمعية الآباء هي شريك من أجل تعزيز الثقة في المدرسة والمدرسة باعتباره الفاعل الرئيسي في المنظومة التربوية.

اترك رد