مشروع ماشاء الله : طموح  من أجل الأفضل لمدينة أزرو وسكانها .

 رشيد كداح

 

 “ماشاء الله مدينة أزرو”  مشروع سيرى النور قريبا  بإقليم إفران وبالضبط  عين أغبال بمحادات الطريق الوطنية في مساحة جغرافية قدرها  13 هكتارا و 5000 متر  بهيكلة جديدة .

الفضاء يدخل في تصميم التهيئة في المجال الحضري وبمقربة من الجامعة الفلاحية الأولى بالمغرب التي ستكون إنطلاقتها في القريب وستفتح واجهة المدينة الجديدة .  

و يتضمن هذا المشروع وحدات على شكل بقع عقارية إقتصادية وتجارية و فيلات إذ سيستوعب كل الطبقات الإجتماعية والمواطنين  بأثمنة جد مناسبة وتسهيلات في الأداء . 

و سيحتضن المشروع فضاءات تجارية حيث سيتم جمع التجار  في مركب نمودجي ”   AZROU MALL ” من أجل خلق دينامية إقتصادية وإتاحة فرص شغل لإنتعاش المدينة وتمكينها إقتصاديا وتوفير كل مايلزم للساكنة على مستوى التسوق   .

و في إطار تسهيل الولوجيات سيتم بناء مصحة للتطبيب  و مسجد عمومي لممارسة الشعائر  و مؤسسات أخرى من قبيل مراكز سوسي ثقافية ، روض حضانة و مدارس للتعليم على مستوى جميع التخصصات  من أجل تقريب التعليم للتلاميذ والتلميذات . 

وبالموازاة مع ذلك هناك إهتمام كبير بالمجال السياحي إذ سيتم تخصيص جزء كبير من المشروع في إنشاء حدائق عمومية وفضاءات خضراء للتجول والمطالعة وملعب القرب لممارسة الرياضة .

 و في إطار تنظيم السير والجولان كذلك ستكون علامات تشوير متعددة وموقف سيارات وإنشاء تصاميم جميلة تعبر عن ثرات وتاريخ  المدينة بأشكال هندسية  في المدارات .

هذا ويبقى هذا المشروع النمودجي الذي سيشرف عليه إدريس بوسلام وشركة ” GOLD BUILDER ” نموذجا يقتدى به في الإقليم في جميع النواحي هدفه تمكين المدينة إقتصاديا سياحيا إيكولوجيا وسوسيو ثقافيا يحتاج الدعم المساندة والتنويه من الجهات العليا لإنجاحه وتعاون المواطنين لتغيير مدينة أزرو .

- إشهار -

- إشهار -

التعليقات مغلقة.