القنيطرة : السجن المحلي يحتفل باليوم الوطني للسجين

القنيطرة : السجن المحلي يحتفل باليوم الوطني للسجين

بمناسبة اليوم الوطني للسجين و على غرار باقي المؤسسات السجنية بالمملكة نظم بالسجن المحلي بالقنيطرة يوم أمس الخميس 19 دجنبر 2019 بالسجن المحلي بالقنيطرة بشراكة مع المندوبية الإقليمية للتعاون بالقنيطرة حفلا فنيا متميزا، تجاوب معه جل النزلاء و النزيلات   .

وبالمناسبة أكد مدير المؤسسة السجينة السيد بارج أحمد في كلمته الترحيبية على أهمية هذا الاحتفال الذي يأتي في إطار السياسة والإستراتيجية العامة التي تنهجها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ، مضيفا بأن مثل هذه الأنشطة الثقافية والفنية تأتي من أجل تهيئة الظروف الملائمة لإعادة إدماج السجناء وربطهم بمحيطهم الاجتماعي٬ وأنسنة ظروف إيوائهم وصون كرامتهم وجعل الفضاء السجني فضاء للتأهيل وإعادة الإدماج، مضيفا  أن تخليد اليوم الوطني للسجين يشكل محطة لتقييم ما تم تحقيقه خلال السنة وبالأخص على مستوى الحقل التربوي والثقافي والتكويني ٬ كما أنه مناسبة لوضع البرامج المستقبلية وخلق جسور التواصل مع القطاعات الحكومية الشريكة وجمعيات المجتمع المدني المهتمة بالموضوع.

ومن جهتة أوضح المشرف الإجتماعي بالمؤسسة مصطفى بنعلال أهمية هذه الأنشطة والتي تروم ربط الصلة بين السجين والمجتمع ، والعمل على ربط النزيل بمحيطه الاجتماعي عبر تحقيق المقاربة التشاركية مع مختلف شركاء  والفعاليات الداعمة لفلسفة الإصلاح وإعادة الإدماج بعد الإفراج عنه .

في حين أوضح المكلف بأنشطة الأحداث هشام المصيمر إن الاحتفال باليوم الوطني للسجين، يعكس التضامن مع هذه الفئة من المجتمع، التي شاءت الاقدار أن توجد داخل هذا الفضاء السجني. وأشار الى أن هذه المبادرة تدخل في إطار الجهود التي يبذلها مختلف الشركاء ، من أجل إحداث دينامية داخل المؤسسات السجنية والرقي بالخدمات المقدمة لنزلائها.

التعليقات مغلقة.