المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: تسليم 19 حافلة للنقل المدرسي لجماعات قروية بإقليم القنيطرة

 

تم اليوم الجمعة في إطار تنفيذ برامج التنمية البشرية ، تسليم ما مجموعه 19 حافة للنقل المدرسي لعدد من الجماعات القروية بإقليم القنيطرة.

واستفادت من هذه الحافلات المدرسية التي تم تسليمها من طرف عامل إقليم القنيطرة فؤاد المحمدي بحضور ممثلي السلطات المحلية، كل من جماعات وادي المخازن وبني مالك وعرباوة وقرية بن عودة وسيدي الطيبي وسيدي علال التازي وسوق الثلاثاء الغرب وسيدي محمد لحمر وبحارة ولاد عياد وسيدي بوبكر الحاج و الشوافع ولالة ميمونة والمناصرة والمكرن وسيدي محمد بن منصور وولاد سلامة وعامر السفلية.

وحسب السيدة ابتسام عياد رئيسة قسم العمل الاجتماعي بإقليم القنيطرة فإن اللجنة الإقليمية للقنيطرة برمجت مشاريع مهمة برسم المرحلة الثالة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وذلك ضمن برامج متعددة تهم امتصاص الخصاص المسجل في مجال البنيات التحتية والخدمات الأساسية في المناطق الأقل تجهيزا ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة وتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب وكذا الدعم من أجل التنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

وأوضحت في تصريح صحفي أنه في إطار برنامج الدعم من أجل التنمية البشرية للأجيال الصاعدة والهادف إلى تعزيز التمدرس والحد من الهدر المدرسي، تم اقتناء حافلات للنقل المدرسي لفائدة جماعات بالإقليم حيث سيتولى النسيج الجمعوي المحلي تدبيرها.

وأضافت في السياق ذاته أنه تم إحداث 11 وحدة للتعليم الأولي في إطار السعي لإحداث ما مجموعه 38 وحدة مشيرة إلى أنه سيتم افتتاح 44 فصلا للتعليم الأولي انطلاقا من الموسم الدراسي 2020-2021.

التعليقات مغلقة.