المديرالإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمضيق الفنيدق: انطلاق امتحانات الباكالوريا احرار في اجواء تربوية سليمة

عقدت مجلة نادي الصحافة لقاءا تواصليا مع المديربة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بعمالة المضيق الفنيدق. في شخص السيد سعيد بودرا المدير الاقليمي الذي اشار ان عملية انطلاق الامتحانات بالنسبة للباكلوريا احرار،مرت يوم 29 ماي. في جيد ة وسليمة,وقد شارك ازيد من 7000مترشح ومترشحةفي هذا الاستحقاق، وهذا رقم مهم بالنسبةللاقليم الذي يشكل منطقة جذب بامتياز لكل الاسر. وكشف السيد المدير ان. السلطات المحلية. في شخص السيد العامل انخرطت بشكل. قوي. في عملية اجتياز
الامتحا نات وبتنسيق مع الاكادمية الجهوية. للتربية والتكوين.بجهة طنجة تطوان الحسينة،
وفي نفس السياق اشار السيد المدير ان المديرية قامت من قبل بحملات تحسيسيةوتوعوية ولقاءا ت مع رؤساء مراكز الامتحانات كما ان المديرية فعلت كل المساطروالاجراءات المعمول بها ،خاصة بعد ان تم ضبط بعض الحالات التي قامت بعملية الغش. وهي اربع حالات لحد الان وقد استعملت بطائق جد متطورة وهواتف محمولةوتم كما قلت سالفا اتخاذ كل الاجراءات القانونية والإدارية في هذا الشأن.
واشار السيد المدير الاقليمي انه تم تشكيل. لجان المراقبة والتتبع على صعيد الاقليم ،من خلال تخصيص 4 مراكز حاليا والتي ستعرف ازديادا الى 18 مركزا في الاستحقاقات المقبلة. وللاشارة فقد قامت مجلة نادي الصحافة بزيارة تفقدية للعديد من المؤسسات عبر عنالة المضيق الفنيدق،وقفت خلالها على انخراط الجميع في انجاح العملية،و استجابة كبيرة لانجاح المرحلة الراهنة.
كما ان اجتياز الإمتحانات بكل اصنافها مرت في ظرو ف جيدة. وهناك رغبة قوية لكل التلاميذ وكل الساهرين على القطاع. على انجاح المرحلة،كل من موقعه ومسؤوليته الأخلاقية والقانونية.

التعليقات مغلقة.