التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة العدل وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

تم يومه الجمعة 15 دجنبر 2023، بمناسبة انعقاد الندوة الدولية المنظمة من قبل وزارة العدل على مدى يومين، حول “التفعيل القضائي للعقوبات البديلة: التحديات والرهانات” بمدينة مراكش، التوقيع على مذكرة تفاهم بين المرصد الوطني للإجرام المحدث لدى مديرية الشؤون الجنائية والعفو ورصد الجريمة بوزارة العدل وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، تتعلق بتعزيز التعاون والشراكة بين الطرفين في ما يخص رصد ومكافحة الظواهر الإجرامية بمختلف تجلياتها.

ووقع على مذكرة التفاهم الكاتب العام لوزارة العدل، السيد عبد الرحيم مياد نيابة عن السيد وزير العدل، وسعادة الأستاذ خالد بن عبد العزيز الحرفش، وكيل الجامعة للعلاقات الخارجية نيابة عن معالي الدكتور رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وتروم هذه المذكرة إرساء وتوثيق الشراكة الفعالة بين الطرفين في مجال دعم وتطوير البحث العلمي والابتكار وتنمية القدرات ومؤهلات الموارد البشرية المتخصصة، وزيادة وإثراء المعرفة والتوعية والتثقيف العام لاسيما في مكافحة الجريمة والوقاية منها. مع تعزيز قنوات التواصل والتشبيك ودعم الشراكات الإقليمية بين مختلف الجهات الفاعلة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما أن توقيع هذه الشراكة الاستراتيجية يعد خطوة أساسية في تفعيل عمل المرصد الوطني للإجرام في إطار انفتاحه على محيطه الإقليمي والدولي، كلبنة أساسية في مجال تعزيز التعاون الدولي ومشاركة الممارسات الفضلى والخبرات العلمية إقليميا ودوليا في مجال الرصد والتصدي لمختلف الظواهر الإجرامية.

التعليقات مغلقة.