اليوم الأحد فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم 21 غشت بعدد من الدول العربية

rma

أعلنت دول السعودية ومصر والأردن وفلسطين، مساء أمس السبت، أن اليوم الأحد هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1439هـ وأن يوم الثلاثاء العاشر من ذي الحجة الموافق للحادي والعشرين من شهر غشت 2018 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ففي السعودية، أعلنت المحكمة العليا، في بيان أن اليوم الأحد هو فاتح ذي الحجة من هذا العام 1439 هـ، مضيفة أن “يوم الاثنين تاسع ذي الحجة الموافق ليوم 20 غشت الجاري سيكون يوم الوقوف بعرفة، فيما سيكون يوم الثلاثاء عاشر ذي الحجة الموافق ليوم 21 غشت أول أيام عيد الأضحى المبارك”. وفي مصر، أكدت دار الإفتاء في بيان أن يوم غد الأحد هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1493 هـ وأن يوم الثلاثاء الموافق للحادي والعشرين من شهر غشت 2018 الموافق للعاشر من ذي الحجة، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وفي الأردن، أعلن مفتي عام المملكة محمد الخلايلة، في بيان أن اليوم الأحد هو غرة شهر ذي الحجة لعام 1439هجرية، وان يوم الثلاثاء 21 غشت الحالي، هو اول ايام عيد الأضحى المبارك.

وبفلسطين، أكد الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، أنه “ثبت بالوجه الشرعي، أن يوم الأحد الموافق 12 غشت 2018مـ هو غرة شهر ذي الحجة لعام 1439هـ”.

وأضاف الشيخ محمد حسين، في بيان، أنه بذلك يكون “يوم الثلاثاء العاشر من ذي الحجة الموافق ل21 غشت هو أول أيام عيد الأضحى المبارك”.

التعليقات مغلقة.