درك القنيطرة يحبط هجرة 53مغربيا على متن قارب مطاطي من الحجم الكبير .

rma


بحضور كل القائد الجهوي للدرك الملكي بالقنيطرة وقائد السرية وقائد المركز القضائي وقائد المركز الترابي تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالقنيطرة مدعومة بقوات التدخل السريع ليلة الجمعة السبت الماضية من إحباط رحلة سرية على متن قارب مطاطي يضم 53 مواطنا مغربيا القيام بها إلى شبه الجزيرة. 

 

وحسب مصادر عليمة فإن الموقوفين تبلغ أعمارهم بين 22 و 50 سنة ينحدرون من مدن مختلفة ، وأدى كل واحد منهم مبالغ مالية لفائدة الشبكة المنظمة للعملية مقابل تأمين رحلتهم على متن قارب مطاطي. 

 

وأسفرت العملية، عن اعتقال سائق القارب الذي ينحدر من منطقة قصبة المهدية إضافة إلى حجز زورق مطاطي من الحجم الكبير و محرك و 03 براميل للبنزين . 

 

وكشفت ذات المصادر أن  سوء الأحوال الجوية كاد أن يؤدي الى حدوث كارثة مما أرغم السائق على السير بجانب شاطئ بمنطقة المناصرة دوار لقلالشة  ، قبل أن تتدخل عناصر الدرك الملكي لاحباط العملية وانقاد كل الركاب الدين أصيبوا بحالة من الهلع والرعب .
وتم إحالة جميع الموقوفين بما فيهم المرشحون للهجرة، على مركز الدرك الملكي الجهوي بالقنيطرة من اجل البحث والتحقيق، على أن يتم إحالة المتورطين في العملية على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف  .

 

التعليقات مغلقة.