مجهودات الدرك الملكي بالقنيطرة تسقط العقل المدبر للهجرة السرية بالقصبة .

 

تمكنت عناصر الدرك الملكي القنيطرة بقيادة رئيس المركز القضائي القنيطرة وفي ظرف وجيز من توقيف العقل المدبر لعملية الهجرة السرية التي تم إحباطها ليلة الجمعة السبت الماضية والتي كانت ستتم على متن قارب مطاطي يضم 53 مواطنا مغربيا القيام بها إلى شبه الجزيرة الايبيرية وبالتالي الحيلولة دون حدوث كارثة بسبب سؤ الأحوال الجوية السائدة أثناء انطلاق الرحلة لكن يقظة وحنكة رجال الدرك الملكي بقيادة القائد الجهوي للدرك الملكي وقائد السرية وقائد المركز القضائي وقائد المركز الترابي بالقنيطرة مكن من إنقاذ الجميع من الهلاك واعتقال سائق القارب الذي ينحدر من منطقة قصبة المهدية إضافة إلى حجز زورق مطاطي من الحجم الكبير و محرك و 03 براميل للبنزين .
وبتنقيط الموقوف  ( م . ع )  63 سنة والمنحدر من منطقة قصبة المهدية للتأكد من هويته الحقيقية، تبين أنه مطلوب للعدالة بموجب مذكرة البحث على الصعيد الوطني من طرف الدرك الملكي، لتورطه في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير الشرعية .
الموقوف، تمت إحالتهم على المصلحة الأمنية المختصة بعد الاستشارة مع النيابة العامة المختصة، قصد استكمال الأبحاث معه حول المنسوب إليه من تهم، في هذه القضية المتعلقة بتكوين شبكة متخصصة في مجال الهجرة الغير شرعية والاتجار في البشر والنصب والاحتيال .

 

 

rma

التعليقات مغلقة.